منتديات مسعد


اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
أهلا وسهلا بضيفنا الكريم منتديات مسعد سعيدة بكم
اتفضل ان شاء الله تفيد وتستفيد

منتديات مسعد

منتدى يهتم بنشر كل مايخص مدينة مسعد...اضافة للعلوم والمعرفة


ضوضاء المطارات تؤدي إلى حدوث أزمات قلبية"

شاطر

زائر
زائر

ضوضاء المطارات تؤدي إلى حدوث أزمات قلبية"

مُساهمة من طرف زائر في السبت يناير 12, 2008 6:59 pm

ضوضاء المطارات تؤدي إلى حدوث أزمات قلبية"
Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: الضجيج يسبب ارتفاع ضغط الدم وحدوث أزمات قلبية



دفعت المخاوف المتزايدة من التأثيرات السلبية لضوضاء المطارات خلال الفترات الليلية على صحة الناس الذين يسكنون بجوارها، دفعت السلطات الألمانية إلى المطالبة برفع الرسوم على حركة الطائرات الليلية في مطارات البلاد.







تزداد مخاوف السكان المجاورين للمطارات من المخاطر الصحية التي يسببها التلوث الناجم عن الضوضاء لاسيما خلال فترات الليل. وتأكيداً لهذه المخاوف أشارت دراسة سويدية إلى احتمال خطر إصابة هؤلاء بارتفاع ضغط الدم بسبب هذا التلوث. ولاحظ الدكتور ماتس روزينلوند من معهد كاروليسكا في ستوكهولم وزملاء له زيادة هذا الخطر من خلال مراقبتهم لأكثر من ألفي شخص لمدة عشر سنوات في منطقة قريبة من أحد المطارات.



واشار روزينلوند إلى إن أسباب التوتر المزمن الذي يعاني منه بعض هؤلاء الأشخاص إضافة لارتفاع ضغط الدم لديهم ربما تعود إلى الضجيج المستمر فوق رؤوسهم. وأضاف في هذا السياق: "من المعتقد إن ضجيج الطائرات يسبب مشكلات إجهاد عندما يتداخل مع قدرة الناس على التفكير أو الاسترخاء أو النوم على سبيل المثال. ورغم ذلك رفض الخبير السويدي الربط بشكل حتمي بين العيش قرب مطار والإصابة بارتفاع ضغط الدم.



مطالب برفع الرسوم على حركة الطيران في فترات الليل



Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: خطر ضجيج المطارات إلى تزايد مع كثافة حركة الطيران في الفترات الليلية

وتجرى في الوقت الحالي عدة دراسات بخصوص تأثير الضوضاء على الصحة. ويبرز من بينها دراسة أوروبية تشمل عدة مطارات، ويتوقع منها تقديم إجابات أفضل عن هذا التأثير. في هذه الأثناء يشتد النقاش في ألمانيا حول خطر الضوضاء في وقت تبدو فيه أجوبة الخبراء الألمان على الأسئلة المتعلقة به واضحة وقطعية. فقد ذكر الطبيب والخبير الألماني ارنو لانجه على سبيل المثال "إن ضجيج المطارات الليلي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم ويؤدي إلى حدوث أزمات وسكتات قلبية. وهذا الأمراض لا يندر أن تقود إلى حالات الوفاة".



وعلى هذا الأساس طالبت مصلحة حماية البيئة في ألمانيا برفع أسعار الرسوم المفروضة على الطيران الليلي في المطارات الألمانية. وقال المسؤول في المصلحة يينس اورتشايد لمحطة التلفزيون الألمانية الأولى/ ARD: "عندما تتسبب جهة في حدوث ضجيج فإن عليها دفع رسوم أكثر. وهو أمر سيزيد الحافز لاستخدام طائرات أقل إثارة للضجيج". غير أن إدارات المطارات الألمانية ترفض هذه المطالب وتعتبر الرسوم الحالية عالية بما فيه الكفاية. وفي هذا الإطار صرح ميشائيل كارفينس، رئيس مجلس إدارة مطار كولونيا- بون الذي يعد أحد أكثر المطارات الألمانية نمواً على صعيد حركة الطائرات في الوقت الحالي: "إذا قارنا قيمة الرسوم التي يتم تحصيلها في مطار كولونيا- بون بعدد الرحلات الجوية كل عام فإنا سنصل إلى مبالغ مرتفعة للغاية."





دويشته فيله+ وكالات (ا.م)

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 4:05 pm